الزواج في فرنسا وشروط الزواج من فرنسيه

الزواج في فرنسا وشروط الزواج من فرنسيه سوف نتعرف فى المقال عبر شبكة زواج مجانى على أغرب طقوس حفل الزفاف عند الفرنسيون، غالبية الشعوب الاوروبية وخاصة الفرنسية لديهم الكثير من العادات والتقاليد الغريبة والمدهشة التى يتبعونها فى أثناء مراسم الزواج في فرنسا وهذا ما سوف نتكلم عنه فى هذه المقالة.

الزواج في فرنسا

تتنوع تقاليد الإحتفال بمراسم الزواج فى البلاد الغربية عن بعضها البعض، فمثلا نجد في حفلات زواج فرنسا أن للمدعوين فى حفل الزفاف دور مهم للغاية، ويعتقد الفرنسيون أن المدعوين لحفل الزفاف يمنحون طاقة هائلة للعروسين فى تلك الليلة خاصة فى الأمور الحميمية.

ولكن كيف يحصل هذا الأمر ؟

من خلال قيام ضيوف حفل الزواج فى فرنسا أو المدعوين بجمع بقايا الأطعمة والمشروبات، ورميها في مرحاض غرفة نوم العروسين بعد انتهاء الزفاف، ثم بعد ذلك يجب على العروسين ان يتناولان مشروباً محضراً من بقايا تلك الأطعمة والمشروبات التي تم إلقائها في المرحاض.

لأن الفرنسيون فى حفلات الزواج في فرنسا يعتقدون أن هذا المشروب سوف يممح العروسين الطاقة اللازمة للممارسة في ليلة الزفاف، ويعتقدون أن لهذا الأمر أهمية عظيمة لأجل زيادة الخصوبة وتحسين نسل الزوجين.

الخطوبة فى فرنسا

أما عن تقاليد الخطوبة فى فرنسا، فهذا يختلف عن العادات والتقاليد المعروفة لدى المجتمع العربى، فالشاب والفتاة المخطوبين فى فرنسا يمكنهم فى أثناء الخطوبة فعل أى شىء مع بعضهم مثل المتزوجين.

وهذا جعل كل شىء مباح بين المخطوبين والأمر يرجع الى الإنفتاح الكبير فى أوروبا، وعدم الإلتزام بالتقاليد الدينية المحافظة.

يمكنك أيضا معرفة معلومات عن الزواج من المانيا وعادات وتقاليد الزواج من المانيه

شروط الزواج من فرنسيه

1- يجب أن لا يقل عمر العروسين عن 18 عام.
2- فى حال إذا كان العريس ليس فرنسى الأصل وإنما وافد أجنبى فيجب أن لا يكون سبق له الزواج فى بلده الأصلى.
3- إذا كان الشريك فرنسى الأصل فيجب أن لا يكون على ذمته إمرأة أخري أثناء الزواج الجديد.
4- إذا كان الشريك من الوافدين وتزوج فرنسية فلا يحق له التقدم للحصول على الجنسية الفرنسية قبل مرور ثلاث سنوات على زواجهم على الأقل.
5- إتقان اللغة الفرنسية من الشروط الأساسية للزواج من فرنسية يعد من أهم شروط الزواج من فرنسيه.
6- من المهم أن يكون العريس على دراية بالتاريخ الفرنسى والأحداث التاريخية للبلد.
7- يجب إثبات وجود سكن الزوجية من طرف العريس أو العروس قبل الموافقة على إتمام الزواج.
8- لابد من تقديم شهادة صحيفة جنائية موثقة تثبت خلو الشريك غير الفرنسى من إرتكاب أى جريمة.

شهادة القدرة على الزواج فى فرنسا

وتسمى شهادة certificat de capacite a mariage واختصارها هو CCM، وتعتبر شهادة CCM من أهم شروط الزواج في فرنسا ومن دونها لا يمكن الهجرة أو الزواج من مواطن أو مواطنة فرنسية، وتلك الشهادة يتم إصدارها من مقر البلدية التابعه للشريك الفرنسى.

لأجل الفصل في إمكانية وجود موانع قد تمنع الزواج مثل أن يكون الشخص لايزال متزوج من إمرأة أخري وكذلك الحال بالنسبة للمرأة، ويتم إرسال هذه الشهادة الي السفارة الفرنسيه الموجودة في بلد الشخص غير الفرنسى الراغب في السفر والزواج من فرنسية أو فرنسى.

وبعد موافقة السفارة الفرنسيه على شهادة CCM يجب أن تقوم السفارة بإرسال الشهادة إلى الشريك الفرنسى فى مقر إقامته في فرنسا، ومن هنا يمكن للشريك الأجنبي أن يسعى للحصول على التأشيرة لأجل السفر والإقامة فى فرنسا.

الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج

يشترط القانون الفرنسى على الوافد الأجنبى المقيم على الاراضى الفرنسية عند رغبته فى الزواج مواطنة فرنسة، أن يكون غرضه من هذا الزواج تكوين أسرة والاستمرار فى الزواج، وليس مجرد زواج مؤقت وزائف الغرض منه الحصول على الإقامة فقط.

انواع الإقامة فى فرنسا

أولا: إقامة لمدة سنة واحدة

وهى تصلح للطلاب والمقيمين من أجل الدراسة.

ثانيا: إقامة لمدة خمسة سنوات

ويستفيد من تلك الاقامة العمالة المهاجرة واصحاب الكفاءات والمخترعين من الوافدين.

ثالثا: إقامة لمدة عشر سنوات

ويستفيد من تلك الاقامة المتزوجين من مواطنة فرنسية او مواطن فرنسى.

ووفقا للإحصائيات الوطنية الفرنسية فقد حصدت فرنسا المركز الثالث على مستوى العالم فى تقديم طلبات الهجرة، ووصل الى فرنسا فى أخر 10 سنوات مئات الآلاف من المهاجرين العرب والأفارقة.

وهكذا نكون قد وفرنا لكم معلومات مفيدة عن الزواج في فرنسا وشروط الزواج من فرنسيه.

زر الذهاب إلى الأعلى