اغرب 5 عادات وتقاليد الزواج في السنغال

الزواج في السنغال تعتبر جمهورية السنغال من الجمهوريات الافريقية التي يرغب الكثير من الأشخاص في الاقامة فيها، حيث تمتلك هذه الدولة المعروفة الكثير من المقومات البشرية والموارد الطبيعية والاقتصادية وغيرها الكثير من الموارد الأخرى والتي تجعلها من الدول الافريقية المتطورة.

وتمتلك هذه الدولة عدد كبير من التقاليد أو العادات الغريبة في الزواج، حيث تختلف هذه العادات عن دول العالم الأخرى مما يحفز الكثير من الأشخاص للذهاب هناك من أجل عقد القرآن الخاص بهم، واليوم عبر شبكة زواج مجانى سوف نسلط الضوء على اغرب عادات وتقاليد الزواج في السنغال.

الزواج في السنغال

وفى بداية كلامنا عن عادات الزواج في السنغال يجب ان نشير الى ان هناك عدد كبير من العادات والتقاليد الغريبة والتي يقوم بها مواطني دولة السنغال عند الرغبة في إقامة عرس معين أو حتى عقد قرآن، ويطلق الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم على هذه العادات بأنها عادات غريبة جدا ومختلفة أيضا، ونشير اليها فى النقاط التالية:

تتميز دولة السنغال بإقامة الكثير من الاعراس والمناسبات الهامة جدا حيث يعتبر الدف وكذلك الطبل من المقومات الهامة جدا والأساسية الواجب توافرها في هذه الاعراس والمناسبات، حيث ببدء العرس هناك عن طريق الضرب على هذا الطبل وينتهي أيضا بهذه الطريقة المختلفة والمميزة.

وفى بداية الزواج في السنغال يقوم أصحاب العريس في دولة السنغال بخطف العروس من أهلها ومن ثم وضعها في مكان بعيد لا يعرفه الأهل في الكثير جدا من الأوقات، حيث يحدث ذلك الأمر بعد إقامة المناسبة الخاصة بالخطوبة بين كلا من العريس والعروس، ويقوم أصحاب العريس بهذا الأمر رغبة منهم في تعجيل الزواج بحيث يكون في أقرب فرصة ممكنة.

يعمل أصحاب العريس فى حفلات الزواج في السنغال على دفع مبلغ مادي كبير لأهل العروس ويحدث ذلك الأمر يوم العرس نفسه، ويقوموا بدفع هذا المبلغ المادي بسبب اختطافهم للعروس لفترة من الوقت، ويعتبر ذلك تعويضا للأهل عن هذه الفترة التي غابت فيها العروس عن أهلها، ونتيجة أيضا لإقامة العرس في وقت لا يرغب فيه أهل ذلك العروس.

لا يقيم الكثير من الأهالي الموجودين في دولة السنغال اثناء الزواج في السنغال الافراح أو هذه المناسبات الهامة جدا في شهر رمضان المبارك، حيث يتشاءم الكثير من هؤلاء الأفراد من إقامة العرس في هذا الشهر الكريم، حيث يقوموا بعقد القرآن أو كتابة الأوراق الرسمية قبل الشهر الكريم مباشرة حتى لا يتم أي إجراء يخص العرس في هذا الشهر الفضيل.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن الزواج في اسبانيا وعادات وتقاليد الزواج من اسبانيه

عادات وتقاليد الزواج في السنغال

يوجد العديد من الامور الغريبة التى اعتاد الشعب السنغالى على القيام بها فى اثناء حفلات الزفاف فى السنغال، ونسلط الضوء عليها فى النقاط التالية:

وتعد من أول عادات الزواج في السنغال ان لا يقوم أهل هذا العريس بدفع أي مبالغ مادية إلى أهل العروس في دولة السنغال، مثل المهر أو الشبكة أو غيرها من الأمور الهامة والتي يلتزم بها الكثير من الأفراد في عدد كبير من دول العالم، حيث يتم دفع هذه الأمور بعد اتمام شهر رمضان المبارك وانما لا يتم الدفع قبله، ويقوموا بذلك الأمر حتى لا يحاربوا فكرة العنوسة التي تنتشر في الكثير من المجتمعات الأخرى وخاصة العربية منها.

كما انه فى حفل الزواج في السنغال تقوم العروس بالاحتفاظ بألة حادة معها طوال فترة شهر العسل أو على الأقل خلال الأيام الأولى من فترة زوجها، ويقوم أهالي دولة السنغال بهذا الأمر اعتقادا منهم أن هذه الآلة الحادة والتي تشبه السكين إلى حد كبير جدا تحميها من الشياطين التي تسيطر على المكان الذي تعيش فيه.

ويعتقد عدد كبير جدا من أهالي دولة السنغال أن هناك عدد من الأرواح الخطيرة والتي تسيطر على العروس خلال الفترة الاولى من زوجها نتيجة زينتها المبهرة وشكلها المميز والجميل ولذلك يقوموا بوضع سكين حاد أو أية آلة خطيرة أخرى معها حتى تدافع عن نفسها من اي خطر قد يسيطر عليها في أي وقت من الأوقات.

يقوم أصدقاء العريس في دولة السنغال بخطفه ومن ثم وضعه في مكان مجهول لا يعرفه أحد، ويحدث ذلك الأمر قبل موعد الزواج مباشرة، ويقوموا بهذا الأمر رغبة منهم في أحداث بلبلة وفوضى كبيرة اثناء العرس، حيث يقوموا بوضع العريس في مكان ما داخل منزل الزوجية وذلك قبل دخول العروس إلى هذا المنزل مباشرة.

يختفي العريس عن العروس لفترة من الوقت وذلك حتى يذهب جميع اهالي وأصدقاء هذه العروس ومن ثم يظهر الزوج أو العريس أمامها في هذا المنزل الذي يجمعهم معا.

وندعوكم الى قراءة موضوع مفيد عن الزواج من المانيا وعادات وتقاليد الزواج من المانيه

أوضحنا لكم من خلال هذا المقال عدد من العادات والتقاليد الغريبة السائدة في دولة السنغال عند الزواج في السنغال وإقامة مراسم الزواج الخاصة بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى