الزواج في اسبانيا وعادات وتقاليد الزواج من اسبانيه

الزواج في اسبانيا تعد من أشهر عادات وتقاليد الزواج عند الإسبان رقصة الفلامنكو والتى بدونها لا يمكن إستكمال الزواج عند الاسبان، وغيرها من الطقوس الغريبة فى حفل الزواج في اسبانيا، وهذا ما سوف نتعرف عليه سويا فى هذا المقال من خلال شبكة زواج مجانى.

الزواج في اسبانيا

رقصة الفلامنكو تعد الرقصة الأكثر شعبية فى إسبانيا، وتعتبر اسبانيا هى الدولة الأولى فى أوروبا التى اخترعت هذه الرقصة ويتقن الإسبان هذه الرقصة جدا، ويمكن القول أن هذه الرقصة الشهيرة تعد عامل أساسى لإستكمال أى زيجة فى إسبانيا، لا يجوز أن يتم الزواج بدون إكمال رقصة الفلامنكو.

رقصة الفلامنكو عند الزواج في اسبانيا
رقصة الفلامنكو عادات وتقاليد الزواج فى اسبانيا

هدية والد العروس

إسبانيا من الدول التى لا تزال تتمسك بموروثها القديم من عادات وتقاليد الزواج في اسبانيا، من أهم عادات وتقاليد الزواج عند الإسبان تقديم الهدايا لوالد العروس، وهذا الأمر يجب أن يتم فى يوم الخطبة، وعند ذهاب العريس لخطبة العروس يجب عليه إحضار هدايا ذو قيمة عالية لوالدها ومن أبرز تلك الهدايا ” ساعة يد ” غالية الثمن.

ويعتبر هذا الشرط من الشروط الأساسية لإتمام الخطوبة، وعندما يقبل والد العروس الهدية، الموافقة على الخطبة والزواج ، أما فى حال رفض الهدية فهذا معناه رفض إتمام الزيجة.

فستان الزفاف في اسبانيا

أما عن فستان العروس فيجب أن يكون بمواصفات معينة ويجب الإلتزام بها، ونتيجة لذلك يجب أن يكون الفستان به ” طرحة طويلة ” وأن يكون الفستان مصنوع من ” الدانتيل “، ويجب فى نفس الوقت يجب على العروس إنتقاء فستان بسيط فى التصميم وفخم من حيث الشكل.

زهرة البرتقال

تشتهر إسبانيا فى مناسبات الزفاف باستخدام كميات كبيرة من الورود لتزيين بها حفل الزفاف، ويجب أن تكون الزهور ذو ألوان مبهجة وأشكال متنوعة فى حفلات الزواج في اسبانيا، وكل مدينة فى إسبانيا مشهورة باستخدام أنواع معينة من الزهور فى حفلات الزفاف، لكى تعطى كل مدينة طابع خاص بها فى الأفراح والمناسبات السعيدة.

ونتيجة لذلك يعد وجود زهرة البرتقال فى قاعات الزفاف من أحد اهم طقوس الزواج فى إسبانيا، وهذه الزهرة يتم زراعتها فى مدينة ” أشبيليه “، وتعبر هذه الزهرة عن الحب والإحترام المتبادل بين الزوجين، وتواجدها مهم فى حفل الزفاف لأنها وفقا للعادات والتقاليد هناك تبشر الزوجين بحياة زوجية سعيدة.

وندعوكم الى قراءة موضوع مفيد عن الزواج في فرنسا وشروط الزواج من فرنسيه

مهر العروس

الزواج في اسبانيا تأثر بعادات الزواج على الطريقة الإسلامية، ويعتبر تقديم مهر للعروس من أهم شروط الموافقة على الزواج، كما لا يشترط تحديد قيمة مادية معينة للمهر، ولا يشترط أن يكون المهر باهظ الثمن، أما فى حال كان العريس مقتدر ماديا، فيجب عليه أن يدفع مبلغ كبير كهدية للعروس.

أغرب عادات الزواج عند الإسبان

إسبانيا تعتبر الدولة الأوروبية الوحيدة التى تعطى للرجل حق إسترداد نصف ممتلكات الزواج، ونتيجة لذلك فإن نصف ممتلكات العروس يأخذها الزوج فى حال حدوث طلاق، كما أن الإسبان يحرصون على توثيق عقد الزواج لدى الهيئات الحكومية لضمان هذه الحقوق، ويجب أن تتضمن بنود عقد الزواج فى إسبانيا شرط تقسيم الممتلكات بين الزوجين فى حال الإنفصال أو الطلاق.

الاقامة في اسبانيا عن طريق الزواج

يعتبر الزواج من مواطنه اسبانيه او مواطن اسباني امر سهل، حيث الشروط من مواطن اسبانى تعد بسيطة وليست صعبة، بعكس الزواج من مواطن من دول الاتحاد الاوربي الاخري، حيث تصعب تلك الدول شروط زواج الوافد من مواطنة او مواطن.

وتعد من اهم الاوراق المطلوبة من الوافد الأجنبي الراغب فى الزواج من اسبانيه:

1- يجب عليه تقديم شهادة ميلاد مترجمة إلى اللغة الاسبانية.
2- ضرورة تقديم جواز سفر صالح مع نسخة طبق الأصل من جميع أوراقه الموثقة.
3- توضيح حالته حالته الاجتماعية سواء كان ارمل أو اعزب او مطلق.
4- تقديم ثيقة الإقامة السياحية فى حال كان سوف يتم الزواج داخل اسبانيا.
5- وكما ذكرنا يجب ترجمة جميع هذه الوثائق الى اللغة الاسبانية.

وهكذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن الزواج في اسبانيا وعادات وتقاليد الزواج من اسبانيه، كما اوضحنا لك الشروط المطلوبة من اجل الاقامة في اسبانيا عن طريق الزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى