الزواج في الهند واغرب 6 عادات فى حفلات الزفاف الهندية

الزواج في الهند تختلف طقوس وعادات الزواج في دولة الهند عن الكثير من دول العالم الأخرى، ويطلق الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم على عادات الزواج في الهند بأنها عادات غريبة وتختلف كثيرا عن الواقع، وفى هذه المقالة عبر شبكة زواج مجانى سوف نسلط الضوء على ابرز عادات وتقاليد الزواج في الهند.

الزواج في الهند

الزواج فى الهند له العديد من المراسم الغريبة التى يجب ان تتم، وبدونها لا يكتمل الزواج فى الهند:

تدفع الزوجة المهر للزوج في دولة الهند، ويعتبر ذلك الأمر من الأشياء الغريبة والتي تختلف الشريعة الإسلامية، وتختلف أيضا الكثير من عادات الزواج في الدول الأخرى سواء عربية كانت أو أوروبية.

ويعتبر من الضروري جدا والمهم أن تقوم الزوجة بدخول بيت زوجها بقدمها اليمنى، حيث يعتقد مواطني دولة الهند أن هذه الطريقة تجلب الخير والبركة وكذلك الحظ السعيد إليها وإلى البيت الذي تدخل فيه.

ونتيجة الى ذلك تقوم الزوجة بركل وعاء صغير نسبيا مملوء بحبات الأرز لتقع جميعها على أرضية هذا المنزل، وتقوم بهذا الأمر مباشرة بعد الإنتهاء من طقوس الفرح.

بالاضافة الى قيام العروس الهندية بوضع كمية كبيرة من الحناء على يديها وقدميها أيضا، ويجب أن تكون هذه الحنة داكنة اللون بطريقة ظاهرة ومميزة جدا، حيث يعبر ذلك الأمر على حب الزوج لزوجته وعشقه الكبير لها أيضا.

وترتدي العروس الهندية فستانا مميزا جدا وذو اللون فاتحة وزاهية، ويعتبر من المهم جدا أن تبتعد الزوجة أو العروس عن اللونين الأبيض أو الأسود في إختيار زي العرس، كما يجب أن يبتعد المدعوين عن هذه الألوان.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن الزواج من المانيا وعادات وتقاليد الزواج من المانيه

اغرب عادات وتقاليد الزواج في الهند

وتعد من اغرب عادات وتقاليد حفلات الزواج فى الهند مايلى:

تقوم العروس الهندية بارتداء الكثير من الأساور ذات الألوان المختلفة والزاهية، حيث تعطي هذه الأساور للزوحة شكلا مميزا وواضحا، وتساعدها هذه الأساور في الهيئة المنمقة التي تظهر بها أمام الأشخاص.

وتردي العروس الهندية عددا كبيرا من الأساور وذلك حتى تحتك ببعضها البعض عند الرقص مع الأصدقاء أو العائلة، وتعتقد دولة الهند أن هذا الأمر يعطي للعروس الكثير من الحيوية والطاقة والنشاط أيضا.

تقوم العروس الهندية بارتداء خواتم في أصابع قدميها وخاصة الاصبع الثاني، حيث تظهر عادة غريبة لديهم بأن هذا الخاتم يعمل على تحفيز الدم في جسم هذه العروس ويصل بسهولة إلى القلب مما يحافظ عليها ويحميها.

وتقوم الكثير من العائلات الموجودة في دولة الهند على إعطاء سلاح حاد أو سكين للعروس، ويتم ذلك الأمر بداية من فترة الخطوبة إلى أن تتم مراسم الزواج، ويعبر ذلك عن ابتعاد أي أمر صار وغير مرغوب فيه عنها.

اشعال النيران لإكمال مراسم الزواج في الهند

يعتبر الكثير من مواطني دولة الهند أن النيران عنصر أساسي في الاحتفالات وخاصة إذا كان هذا الاحتفال يجمع بين زوج وزوجة في بداية حياتهم الزوجية.

وتعد النيران في دولة الهند وخاصة التي تتواجد أثناء الاحتفال بالعرس كشاهد إثبات على حدوث هذا الاحتفال المميز والمختلف، ولذلك فإن النيران عنصر هام لا يمكن الاستغناء عنه في دولة الهند.

واثناء مراسم الزواج في الهند يدور الزوج والزوجة حول النيران المشتعلة لعدة خطوات حتى تصل إلى سبع مرات فقط لا غير، وأثناء ذلك الدوران يتم إلقاء العهد الهندوسي الخاص بالديانة التابعة لهم، مما يوضح احترامهم لهذه الديانة.

ونتيجة الى ذلك وبعدما ينتهي الزوج والزوجة من ذلك الأمر تقوم الزوجة بصب عدد من حبات الأرز من يديها في ايدي الزوج، وتعتبر هذه العادة ضرورية جدا ولا يمكن اكتمال مراسم العرس بدونها.

وندعوكم الى قراءة موضوع مفيد عن الزواج في اسبانيا وعادات وتقاليد الزواج من اسبانيه

ملابس الضيوف اثناء حفل الزفاف في الهند

لم تحدد دولة الهند لون معين أو لباس من نوع معين يجب ارتداؤه من قبل المدعوين أثناء حفل الزواج، ولكنها وضعت عدد من الشروط التي يجب الالتزام بها حتى يمر هذا الزواج بسلام ولا يخالف العادات والتقاليد الخاصة بهم.

كما لابد من ارتداء المدعوين الملابس الطويلة إلى حد ما، ويعتبر من الضروري جدا والمهم أن بدلا توضح هذه الملابس أجزاء الجسم المختلفة وخاصة في منطقة الساقين أو منطقة الكتفين، ويتم ذلك عند الرجال والنساء أيضا.

ويعتبر الساري الهندي من الملابس الهامة جدا والرسمية في دولة الهند وخاصة أثناء الحفلات أو الاحتفالات الرسمية من حفلة الزفاف، ويعتبر هذا الزي أيضا من الازياء ذات القيمة الهامة والكبيرة جدا.

وهكذا أوضحنا لكم من خلال هذا المقال اغرب عادات وتقاليد الزواج في الهند، التي تتميز بها دولة الهند أثناء إقامة حفلات الزواج فى الهند.

زر الذهاب إلى الأعلى