الزواج من المانيا وعادات وتقاليد الزواج من المانيه

الزواج من المانيا وعادات الزواج فى المانيا له العديد من الطقوس الغريبة التى اعتاد عليها الألمان فى حفلات الزواج حيث أن لديهم عادات قديمة يلتزمون بها ويتبعونها فى مراسم الزفاف ولا يمكن أن يتم الزواج بدونها, ولذلك سوف نتعرف اليوم على عادات الزواج من المانيا من خلال شبكة زواج مجانى.

الزواج من المانيا

تختلف عادات وتقاليد الإحتفال أثناء مراسم الزواج فى البلدان الأوروبية عن بعضهم البعض، وفى ألمانيا أثناء مراسم الزواج نجد أن وصيفات العروس لهن دور مهم ولا بد من تواجدهن فى حفل الزفاف، حيث يعتقد الألمان أن وصيفات العروس لهن القدرة على حماية العروس من الأرواح الشريرة.

وتعد من أشهر العادات المنتشرة فى حفل الزواج من المانيا والتى تتشابه مع طقوس الزفاف عند العرب، قيام أهل العروس بإلقاء الأرز على العروسين، ويعتقدون أن لهذه العادة أهمية كبيرة من أجل تحسين الخصوبة والنسل الوفير للزوجين.

عادات وتقاليد الزواج فى المانيا

وبالعودة للحديث عن الزواج من المانيا، وبجانب إلقاء الأرز على العروسين أثناء الزفاف، وعلاوة على ذلك هناك مظاهر أخري مثل أن تقوم العروس بإعطاء ظهرها للعازبات المدعوات فى الحفل، وتقوم العروس فى الزواج من المانيا بإلقاء باقة الورود إليهن وصاحبة الحظ التى تلتقطها أولا ستكون المحظوظة وسوف تتزوج قريبا.

وقديما كان يجب على العريس أن يحمل سيفا فى يده اليمنى كدلالة على قدرته على حماية زوجته دائما، إلا أن الألمان فى الوقت الحالى لم يعودوا يلتزموا بطقوس حمل السيوف فى حفلات الزواج من المانيا، وكما الحال فى الكثير من الثقافات الغربية فإن رؤية العريس لعروسته في فستان الزفاف قبل حفل الزفاف، يعتبر نذير شؤم ويجلب الحظ السيئ للعروسين.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن الزواج في اسبانيا وعادات وتقاليد الزواج من اسبانيه

الخطوبة فى المانيا

أما عن تعارف العروسين قبيل الزواج من المانيا على بعضمها فى مرحلة ما قبل الخطوبة، فإن هذا الأمر يختلف كثيرا عن العادات والتقاليد لدى العرب، حيث أن الشاب والفتاة يمكنهم بعد التعارف فعل أى شىء مع بعضهما البعض كالمتزوجين، وهذا الأمر يرجع الى الإنفتاح والحرية الشخصية فى أوروبا وعدم الإلتزام بالتقاليد الدينية والإجتماعية المحافظة.

مراسم الزفاف فى المانيا

فى نهاية مراسم حفل الزفاف، يجب ان يقوم الضيوف بإلقاء الأرز على العروسين، والتى تعتبر من أهم عادات وتقاليد الزواج من المانيا، وكذلك يجب أن يقوم الأطفال بإلقاء الزهور على العروسين لتعزيز الرغبة لديهم فى إنجاب الأطفال.

كما أنه يجب أن يقوم العروسين بتقطيع الكعكة معا والشريك الذى تعلو يده يد الشريك الأخر أثناء تقطيع الكعكة، وهذا معناه أنه سوف يكون صاحب الكلمة والسيطرة فى حياتهم الزوجية، وأخيرا يحمل العريس العروس عند عتبة باب بيت الزوجية الجديد ويدخل بها الى البيت.

اغرب عادات وتقاليد الزواج فى المانيا

ويعتقد الألمان أنه عندما تضع العروس عملة معنية في فردة حذائها اليمنى، فإن ذلك يجلب لها الحظ والسعادة والرخاء طوال عمرها، وعلاوة على ذلك هناك تقليد قديم يتبعه الألمان عند الزواج من المانيا وهو قيام الأطفال بالزحف أسفل المائدة ويسرقون إحدى فردتي حذاء العروس.

ومن ثم يستخدموها في جمع المال للعروسين من ضيوف الحفل، كما أن هناك معتقد المانى قديم بضرورة قيام العروس بدفع ثمن حذاء الزفف من أموالها الخاصة التي ادخرتها لتظهر للعريس أنها مدبرة جيدة للمال وتحسن والإدخار.

شروط الحصول على الجنسيه الالمانيه

ومن اهم شروط الحصول على الجنسية الالمانية مايلى:

1- يشترط من أجل الحصول على الجنسية الالمانية ان تكون أقمت داخل المانيا لمدة ثمان سنوات.
2- كما يجب أن تتوافر بعض المعايير والشروط الاخري لكى تصبح مواطن المانى تتمتع بكافة مزايا وحقوق المواطنة داخل المانيا.
3- يشترط القانون الالمانى لمن يريد الحصول على الجنسية الالمانية من الاجانب الوافدين، أن يتخلى عن جنسية بلده السابقة، الا ان هناك بعض الاستثناءات بخصوص هذا الشرط فى حالات معينة يحددها المحقق فى حالات معينة.
4- يسمح القانون الالمانى لمواطني دول الاتحاد الأوروبي بالاحتفاظ بالجنسية الاصلية لبده دون التخلى عنها.
5- يجب على الوافد الاجنبى ان يجيد اللغة الألمانية فى حال رغبته فى الحصول على الجنسية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن الزواج من المانيا وعادات وتقاليد الزواج من المانيه ومراسم حفل الزفاف فى المانيا، وكيفية الحصول على الجنسيه الالمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى