الزواج من كويتية واغرب 5 تقاليد عند الزواج فى الكويت

الزواج من كويتية ثرية يعتبر حلم من احلام الكثير من شباب الوطن العربى خاصة فى الدول العربية الفقيرة، حيث ان دولة الكويت العربية الشقيقة تتمتع بعدد كبير من عادات وتقاليد الزواج الخاصة بها، حيث تختلف هذه العادات عن الكثير من عادات الزواج الموجودة في الكثير من دول العالم الأخرى، تحتفظ هذه الدولة المميزة بالطابع الاجتماعي في الكثير من المناسبات أو الحفلات الخاصة بها وخاصة إذا كانت هذه الحفلات مرتبطة بأمور الزواج أو بحفلات الزفاف، واليوم من خلال شبكة زواج مجانى سوف نتعرف على عادات وتقاليد الزواج من كويتية.

الزواج من كويتية

من ضمن اشهر عادات الزواج من كويتية نجد ان دولة الكويت تعمل على إظهار جميع حفلات الزفاف الخاصة بها على أكمل وأفضل وجه ممكن، ولذلك يرغب الكثير من الأشخاص في السفر إلى دولة الكويت ومن ثم إقامة حفلات الزفاف الخاصة بهم هناك في هذه الدولة العربية الجميلة جدا والرائعة في كافة المجالات الموجودة فيها.

ومن ابرز عادات ومظاهر الزواج فى الكويت عدم زواج الشاب من خارج عائلته، وذلك يعتبر من الأمور السائدة أو الشائعة إلى وقتنا الحالي في دولة الكويت، حيث لا يبحث الشاب أو الرجل عند الرغبة فى الزواج من كويتية عن فتاة من عائلة أخرى وخاصة إذا كان هناك الكثير من البنات أو الفتيات المناسبين للزواج في عائلتهم.

لكن يقوم الكثير من العائلات أو الشباب الموجودة في دولة الكويت بالاستعانة بسيدة ما تسمى الخاطبة، حيث تعمل هذه السيدة على البحث عن الزواج من كويتية سواء فتاة أو سيدة تحمل مواصفات معينة يرغب فيها هذا الشاب، ويحدث ذلك الأمر إذا لم يتوافر فتيات أو بنات مناسبين لسن الزواج في عائلة هذا الشاب، ويعتبر هذا الأمور من الأمور الهامة جدا.

الخطوبة فى الكويت

كما يعتبر من الضروري جدا والمهم في دولة الكويت عند الزواج من كويتية أن تذهب والدة الشاب أو العريس إلى منزل العروس مع الخاطبة في يوم ما يتم تحديده من قبل هذا الخاطبة بالاتفاق مع عائلة العريس وعائلة العروس أيضا، وعندما ترى والدة العريس هذه الفتاة أو العروس وإذا حازت على إعجابها موافقتها.

بالإضافة الى ما سبق يذهب العريس أو الشاب ومعه والده ومجموعة كبيرة من شباب ورجال العائلة في وقت معين يتم تحديده من قبل والد العريس مع والد العروس، ولابد من أن يذهب هذا الشاب في إطار من الفرح والسرور حيث يأخذ معه مجموعة من الأشخاص المتخصص في إقامة حفلات الزفاف، ويجب أن يزف هذا العريس من منزله حتى يصل إلى منزل العروس ومعه رجال عائلته.

حفل الزفاف فى الكويت

وعند الزواج من كويتية وعندما يتفق كلا من عائلة العريس وعائلة العروس على أمر الزفاف وغيره من الأمور الهامة المتعلقة بهذا الأمر، يقوم والد العريس بإعطاء مبلغ مادي كبير إلى والدة العريس وذلك حتى تذهب لشراء هدية كبيرة إلى العروس، حيث تتكون هذه الهدية من مجموعة أثواب تناسب مقاس العروس وبعض المفارش الخاصة ذات الألوان الزاهية والمبهجة وغيرها من الأشياء التي تحتاجها العروس في منزلها الجديد.

كما يعتبر من الضروري جدا والمهم في دولة الكويت أن تذهب هذه الهدية إلى منزل العروس من خلال عدد من النساء أو السيدات المتخصصين في إقامة الحفلات ومناسبات الزفاف، ولابد من أن يحي هؤلاء السيدات حفلة خاصة جدا حتى يصلوا إلى منزل العروس ومن ثم يقوموا بإعطائها هذه الهدية المميزة جدا والمختلفة.

ويعتبر من العادات الرئيسية والمباشرة في دولة الكويت هو قبول والد العروس هذه الهدية الثمينة المقدمة من والد العريس أو عائلة العريس، حيث يوضح قبول هذه الهدية من عائلة العروس أنه موافق بشكل رسمي على هذه الزيجة ومن ثم يمكن بسهولة شديدة أن يقوم بتجهيز كافة المستلزمات المنزلية أو غيرها التي تحتاجها العروس في منزلها الجديد، حيث يقوم والد العروس بتجهيز كافة المستلزمات التي من الواجب أن يقوم بإحضارها حتى لا تحتاج ابنته لأي شيء في منزلها الجديد مع زوجها.

وعلاوة على ذلك يقوم والد العريس فى حفل الزواج من كويتية بإقامة حفلة مميزة للعروس في منزله حيث يطلق الكثير من الأشخاص عليها اسم الجلوة ومن ثم ترتدي العروس زي رسمي يوضح جمالها وتناسقها أيضا، حيث لابد من أن ترتدي العروس زي أخصر حرير ويكون كبير إلى حد ما حيث يمسك بطرف هذا الثوب الفرقة الموسيقية الموجودة في هذه الحفلة المميزة ومن ثم يقوموا برفع هذا الثوب وإنزاله مرة أخرى وذلك مع انغام الفرقة الموسيقية الموجودة في هذه الحفلة الهامة جدا.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن تقاليد الزواج من اماراتية فى زواج من الامارات

أوضح هذا المقال لكم عادات وتقاليد الزواج من كويتية، موضحين لك اغرب 5 تقاليد عند الزواج فى الكويت تلتزم بها دولة الكويت عند إقامة حفلات الزفاف الخاصة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى