كيف اقدم طلب هجرة الى كندا وبرامج الهجره فى كندا

كيف اقدم طلب هجرة الى كندا هذا السؤال يطرحه الكثير من الشباب حيث يبحث الكثير من رجال وشباب الوطن العربى عن كيفية الهجرة والسفر الى كندا من أجل العمل أو الزواج، وهذا ما سوف نتكلم عنه فى هذه المقالة عبر شبكة زواج مجانى من خلال الاجابة على سؤالك كيف اقدم طلب هجرة الى كندا.

كيف اقدم طلب هجرة الى كندا

وقبل ان نتكلم عن كيف اقدم طلب هجرة الى كندا، دعونا نتعرف اولاً على كندا حيث انها دولة تقع في أمريكا الشمالية وعاصمتها أوتاوا، وتعرف دولة كندا بأنها غنية بمصادرها الطبيعية.

ويطلق عليها أرض الفرص اللامتناهية، ونتيجة لذلك تعد كندا أكبر دولة تمتلك حدود برية مع دولة واحدة في العالم، ومن ثم تعد كندا ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة الجغرافية، كما ان لغتها الرسمية هى اللغة الإنجليزية.

برامج الهجرة إلى كندا

اذا كنت تسال نفسك عن كيف اقدم طلب هجرة كندا، فيجب عليك ان تعلم ان الدولة الكندية لديها نوعين من برامج الهجرة:

البرنامج الأول : برنامج هجرة العمالة.
البرنامج الثانى: برنامج هجرة المستثمرين ورجال الاعمال.

برنامج هجرة العمالة

هذا البرنامج يُمكن ذوي الخبرة والكفاءة من العمالة والمهنيين من التقديم على الهجرة الى كندا، وفق نظام الدخول السريع والذى يطلق عليه ” اكسبرس انتري “، و من ثم يمكنهم الحصول على الإقامة الدائمة في كندا والتقديم للحصول على الجنسية الكندية.

برنامج هجرة المستثمرين ورجال الاعمال

الحكومة الكندية تولى أهمية خاصة لرجال الأعمال والمستثمرين، ومنحتهم برنامج مميز لكى تشجعهم على الهجرة والاستثمار فى كندا، وعندما يفكر رجل الأعمال أو المستثمر فى كيف اقدم طلب هجرة الى كندا.

فيجب عليه أن يعلم أن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين المستثمرين الأجانب ورواد الأعمال من المساهمة في تنمية دولة كندا عبر الاستثمار المباشر فيها.

وهذا يمنحهم مزايا وفرص لامتناهية لأجل الاستثمار في أكثر من مقاطعة كندية، حيث تمتلك كل مقاطعة قوانين خاصة تتعلف بالاستثمار على أرضها، وفى هذه الحالة يمكن للمستثمر أن يختار إحدى المقاطعات الكندية للإستثمار فيها.

شروط الهجرة إلى كندا

1- أن يكون عمرك 18 عاماً فما فوق ولا يقل عن ذلك.
2- يجب أن تحصل على ٦٧ نقطة على الأقل في نظام النقاط التأهيلي للموافقة على طلبك.
3- من الضروري أن تمتلك الحد الأدنى من المتطلبات المالية حسب عدد أفراد عائلتك لتتمكن من الإنفاق عليهم.
4- أن تكون تخطيت جميع الإختبارات الأمنية المطلوبة فى بلدك.
5- يجب أن تحصل على شهادات صحية تفيد بخلوك من الأمراض.
6- من الضروري أن يكون لديك معرفة بالحد الأدنى من اللغة المطلوبة خاصة الإنجليزية لكى تتمكن من التقديم على الهجرة الى كندا.

يمكنك أيضا معرفة معلومات بالتفصيل عن شروط الهجرة الي كندا و5 مميزات تمنحها لك الحكومة الكندية

طلب تقديم هجرة الى كندا

يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني ويسمى إختصارا ” ETA “، ويعد تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني إلى كندا عملية بسيطة وتتم عبر موقعهم على الإنترنت.

يحصل خلالها معظم المتقدمين بالموافقة ” عبر الإيميل ” خلال دقائق، كل المطلوب منك هو إحضار جواز سفرك وبطاقتك الائتمانية ثم إقرأ التعليمات المساعدة حتى إتمام التقديم بنجاح.

فوائد الهجرة إلى كندا

1- سوف تحصل على تعليم مجاني لأطفالك.
2- رسوم جامعية منخفضة للغاية للتعليم العالي.
3- يتوفر تأمين صحي عال الجودة ومجانى للجميع.
4- سوف تحصل على معونات ضريبية إذا كان لديك أطفالاً تحت سن الـ 18 عام.
5- حيث يوجد مزايا أخري من ضمنها رواتب ومعاشات التقاعد ، ومزايا للأب والأم.
6- الدولة تلتزم بإعطاء العمالة الحقوق الكاملة.
7- أضف الى ما سبق سوف تتمكن من الحصول على الجنسية الكندية حال إستيفاء الشروط المطلوبة.
8- كما سوف تمكنك الدولة الكندية من امكانية ضم الأزواج والأطفال حتى سن الـ 22 عام.
9- مع ملاحظة ان هذه الشروط تتعلق بهجرة الكفاءات وليس بهجرة المستثمرين.

الزواج من كندية للحصول على الاقامة

ويعد الزواج من كندية أفضل طريق الهجرة الى كندا، فالكثير من المواطنين الكنديين متزوجين من أشخاص أجانب مقيمون على أرض كندا، وقامت الحكومة الكندية بتأسيس برنامج كفالة الزوج من أجل تمكين هؤلاء من لم الشمل مع أزواجهم، كما يمكن للمواطنين من خلال هذا البرنامج كفالة أزواجهم ومساعدتهم في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا، ونتيجة الى هذا يمكن للشريك الحصول على الجنسية الكندية فى نهاية المطاف.

ولكى تصبح شخص مؤهل لكفالة الزوجة يجب عليك تحقيق الشروط التالية:

1- أن تكون 18 سنة فما فوق.
2- يجب أن تضمن توفير الاحتياجات الأساسية للشريك والتى تشمل على الطعام والشراب والمسكن والملبس وكافة الخدمات الضرورية للحياة والمعيشة اليومية.
3- بالإضافة الى توفير الإحتياجات الصحية الغير مشمولة فى نظام التأمين الصحي المجانى الحكومي في كندا، وهذا يشمل خدمات العناية بالعيون والعناية بالأسنان.

الموقع الرسمى للهجرة الى كندا

يتوفر حاليا نماذج طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني الى كندا باللغتين الإنجليزية والفرنسية فقط، وهذه تعتبر اسهل وأفضل طريقة التقديم على الهجرة الى كندا، ونتيجة الى ذلك ومن أجل مساعدتك فقد تم إنشاء شرح لكل من خانات النموذج المطلوب تعبئتها بالعديد من اللغات الأخري، ويمكنك الوصول الى موقع الهجرة الكندية من هنا.

وهكذا وفرنا لكم عبر هذه المقالة معلومات عن كيف اقدم طلب هجرة الى كندا والإجراءات التى يجب إتباعها قبل السفر إلى كندا.

زر الذهاب إلى الأعلى