اسباب الطلاق فى تونس

اسباب الطلاق فى تونس متنوعة وكثيرة، حيث ان ما يسري على كافة الدول العربية من مشاكل يسري ايضا على الدولة التونسية، لان هناك الكثير من العوامل المشتركة بين المجتمع التونسى الاسلامى المحافظ وبين الدول العربية والاسلامية الاخري.

وفى الغالب تكون اسباب الطلاق واحدة فى كل هذه الدول، الا انه قد لوحظ فى الفترة الاخيرة ارتفاع نسب الطلاق بشكل واضح جدا فى تونس، حيث أصبح الأمر غاية في التعقيد ولذلك اصبح من الصعب السيطرة على هذا الأمر، واليوم عبر شبكة زواج مجانى سوف نتكلم عن اسباب الطلاق فى تونس وسبب ارتفاع نسبته.

اسباب الطلاق فى تونس

هناك عدد كبير من اسباب الطلاق فى تونس المباشرة وراء ارتفاع نسب الطلاق بين الازواج فى كافة المدن التونسية، ومن ابرز تلك الاسباب مايلى:

تعتبر الحالة الاجتماعية أو المستوي الاجتماعي لكلاً من الزوج أو الزوجة من اهم اسباب الطلاق فى تونس الرئيسية وراء ارتفاع هذه الظاهرة بهذه الطريقة الواضحة جدا، حيث أصبح هناك الكثير من الزوجات التي لا تقبل فكرة أن زوجها فقير أو يعاني من ضائقة مادية ولذلك تطلب هذه السيدات الطلاق بشكل واضح جدا وإذا رفض الزوج هذا الأمر تذهب مباشرة إلى المحاكم الشرعية والمتخصصة في هذا الأمر حتى تنتهي هذه الأحداث التي لا ترغب في التعامل معها أو حتى في الاستمرار بها.

كما يرفض الكثير من الرجال أو الأزواج في المجتمع التونسي فكرة أن الزوجة ليست غنية أو لا تمتلك أموال بقدر ما هو يمتلك ولذلك يقوم هؤلاء الرجال بتوضيح رغبتهم المباشرة في عدم الاستمرار أو التعايش مع زوجاتهم ولذلك فإن العامل أو الحالة الاجتماعية واحدة من أهم العوامل التي يجب الحذر منها عند اختيار شريك الحياة الزوجية وخاصة في دولة تونس.

بالاضافة الى ماسبق أكد عدد كبير جدا من العلماء أو الأشخاص المتخصصين في بحث اسباب الطلاق فى تونس أن المستوي التعليمي واحدا من أهم الأسباب المباشرة والواضحة وراء زيادة نسبة الطلاق بهذه الطريقة في دولة تونس، حيث أكد هؤلاء الأشخاص المتخصصين أن نسبة الطلاق تخطت 40 حالة طلاق فى اليوم الواحد وهذا يعد مؤشر خطير جدا على المجتمع التونسى.

وعلاوة على ذلك يعتبر من الضروري جدا والمهم أن يراعي كلاً من الزوج او الزوجة المستوي أو الحالة التعليمية عند اختيار شريك الحياه لأجل الزواج، حيث أن اختيار الزوجة لزوج أقل منها في الناحية التعليمية من الأمور الخاطئة والتي لابد من الحذر فيها حتى نمنع هذه المشكلة الكبيرة جدا.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن 5 مشاكل رئيسية وراء اسباب الطلاق في مصر

المستوى التعليمى من اسباب الطلاق فى تونس

كما قد يتزوج بعض الرجال من امرأة أو فتاه لا تناسب طبيعة عقله أو طريقة تفكيره، خاصة تلك التى يطغى عليها المجال التعليمي أو المجال الثقافي بشكل واضح جدا، ولذلك يعتبر من الضروري جدا والمهم أن يختار كلا من الزوج او الزوجة شريك الحياة الزوجية الذي يتناسب معهم في المرحلة التعليمية والثقافية أيضا، وهذه الامور لا ينبغى الاستهانة بها لانها من اهم اسباب الطلاق فى تونس.

الزواج التقليدى من اسباب الطلاق

وتعد ايضا العادات والتقاليد الموروثة والقديمة فى تونس من اهم اسباب الطلاق فى تونس، حيث يوافق الكثير من الشباب أو الفتيات على فكرة الزواج نتيجة موافقة اهل أو عائلة كلا منهما، حيث لا ترى الفتاة في هذا الشخص شريط حياتها أو أنه هو الزوج المثالي بالنسبة لها ولكنها تتزوجه يسبب رغبه المجتمع من حولها والذي يتكون من الأب والأم أيضا.

وفي الكثير جدا من الأوقات أيضا يقوم كلا من الأب أو الأم باختيار فتاة أو بنت معينة لابنهم ومن ثم يفرضوا هذه الفتاة عليه، ولا تظهر المشاكل بينهم في بداية الأمر ولكن ما يتطور الأمر بعد ذلك بشكل واضح جدا حتى يصل إلى الطلاق أمام المحاكم المختلفة والموجودة في دولة تونس العربية الشقيقة.

وعلاوة على ذلك تعتبر صدمة أحد الأطراف في الطرف الآخر من الأسباب المباشرة وراء زيادة نسبة الطلاق بشكل واضح جدا ومباشر، وتظهر هذه الصدمة بعد الزوج مباشرة مثل عدم قدرة إحداهما على الإنجاب أو غيرها من الأمور الأخرى التي لا يستطيع الطرف الآخر تحملها أو حتى التعايش معها.

إعرف أيضا مزيد من التفاصيل عن اجراءات الطلاق الغيابى والاوراق المطلوبة لعمل طلاق غيابي

وهكذا وفرنا لكم من خلال هذه المقالة عدد من اسباب الطلاق فى تونس التى تعتبر وراء زيادة نسبة الطلاق في المجتمع التونسي.

زر الذهاب إلى الأعلى