التعارف والزواج واهم 4 فوائد للزواج الشرعي

التعارف والزواج من اهم الامور الشخصية التى تشغل تفكير جميع الناس، حيث يعتبر الزواج الشرعي الصحيح من أهم الأمور التي يقوم بها الإنسان في المجتمعات المختلفة سواء العربية كانت أو أوروبية، حيث يهدف هذا الزواج الذي يرضى الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم عنه إلى الكثير من الأمور الهامة جدا والتي من خلالها يمكن الارتقاء بالمجتمع الذي نعيش فيه بشكل عام ومن ثم تحقيق أفضل النتائج، وفى هذه المقالة عبر شبكة زواج مجانى سوف نتكلم عن التعارف والزواج واهم فوائد للزواج الشرعي الصحيح.

التعارف والزواج

وفى بداية حديثنا عن التعارف والزواج، يجب الاشارة الى ان هناك عدد كبير من الفوائد التي يتم تحقيقها بسهولة شديدة ويسر وخاصة عند إتمام الزواج من انسانة محترمة وعلى خلق أو من شخص يحمل صفات جيدة يحبها الله تعالى ورسوله الكريم، ومنها على سبيل المثال مايلى:

يعتبر التعارف والزواج وسيلة هامة جدا من وسائل القرب من الله سبحانه وتعالى، حيث يمد الله تعالى يد العون إلى هذا الشخص الذي يريد الزواج الشرعي، وظهر ذلك واضحا من خلال حديث رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم عندما قال ” ثلاثة حق على الله عونهم المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف “، حيث يوضح هذا النص الشريف أهمية الزواج عند الله سبحانه وتعالى.

كما يعتبر التعارف والزواج من الطرق الصحيحة والمثالية لإشباع الغريزة التي خلقنا الله سبحانه وتعالى بها، ويساعد الزواج في إتمام هذه الغريزة ولكن بالطريقة الصحيحة التي يرضى الله سبحانه وتعالى عنها ولا يعاقب عليها أيضا، حيث فرض الله تعالى عقاب شديد جدا على من يقوم بإشباع هذه الغريزة ولكن بطريقة غير شرعية.

ويعد هذا التعارف والزواج الشرعي الصحيح وسيلة من الوسائل الضرورية جدا والتي من خلال يمكن اكتساب الكثير من الحسنات والنعم أيضا، حيث يعطي الله سبحانه وتعالى الكثير من الحسنات الأشخاص الذين يقوموا بإشباع غريزتهم بالطريقة الصحيحة أو عن طريق الزواج الشرعي، حيث أوضح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هذا الأمر من خلال الحديث الشريف ” قالوا يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجرا؟ قال أرأيتم لو وضعها في الحرام، أكان عليه وزراً ؟ قالوا بلي، قال: فكذلك أن وضعها في الحلال فكان عليه اجراً ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وبناء على ما سبق يعتبر التعارف والزواج هو خير طريقة صحيحة لتعمير الأرض، حيث أمرنا الله سبحانه وتعالى لتعمير الأرض وإنجاب أبناء صالحين لعبادة الله سبحانه وتعالى، ولذلك فيكون الزواج هو من الطرق البسيطة والتي من خلالها يمكن تنفيذ أوامر الله سبحانه وتعالى في تعمير الأرض ومن ثم عبادته بالطريقة الصحيحة التي يرضى عنها.

وندعوكم الى قراءة موضوع مفيد عن الزواج الالكتروني و7 خطوات لتوثيق عقد الزواج الكترونياً

اهداف التعارف والزواج الشرعى

التعارف والزواج الشرعى الصحيح له العديد من الاهداف، نذكر لكم منها مايلى:

يعتبر الأبناء الصالحين طريقة أو وسيلة من الطرق الصحيحة والتي من خلالها يمكن الحفاظ على العلاقة مع الله سبحانه وتعالى، ولذلك أوضح ذلك الأمر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف حيث قال ” إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له “، حيث يثبت هذا الحديث الشريف أن الولد الصالح عبارة عن استمرار صحيح للعلاقة مع الله تعالى.

يعتبر التعارف والزواج الشرعي من الطرق البسيطة والصحيحة جدا لتحقيق التعاون الصحيح في منزل أو في مكان واحد، حيث بتعاون كلا من الزوج والزوجة لتحقيق الكثير من الامور الهامة التي يرضى الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم عنها، حيث تقوم الزوجة بتدبير شئون المنزل والاهتمام بالأبناء في سبيل أن الزوج يعمل ويدير شئون الحياة بوجه عام حتى يحقق نتيجة يرضى الله سبحانه وتعالى عنها.

ونتيجة الى ذلك يعد التعارف والزواج الشرعي الصحيح من أهم الطرق الصحيحة والتي من خلال يمكن توسيع دائرة المعارف والعلاقات، ويحدث ذلك الأمر من خلال المصاهرة مع عائلة أخرى، ويؤدي ذلك الأمر إلى الكثير من الخير في أغلب الأوقات، ولذلك فمن الضروري جدا والمهم أن يتم الحفاظ على هذا النوع من العلاقات واظهار الاحترام والتقدير المتبادل بشكل دوري ومستمر، حتى تنجح الزيجة في بداية الأمر ويتم تحقيق الكثير من الأمور الجيدة بين العائلتين بعد ذلك.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن 8 نصائح للمقبلين على الزواج لأجل حياة مستقرة

أوضح هذا المقال لكم عدد من الأهداف التي يحققها التعارف والزواج الشرعي الصحيح، حيث يعتبر الزواج من الطرق والتي من خلالها يمكن ارضاء الله سبحانه وتعالى ومن ثم كسب الكثير من الحسنات حسب حديث الرسول الشريف صلى الله عليه وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى