شروط الهجرة الي كندا و5 مميزات تمنحها لك الحكومة الكندية

شروط الهجرة الي كندا تعتبر دولة كندا من الدول المميزة جدا في مواردها البشرية والاقتصادية والثقافية وغيرها الكثير، حيث تمتلك مساحة كبيرة جدا تجعلها من أهم دول العالم، وذلك بالإضافة إلى احتوائها على موارد طبيعية كثيرة ومختلفة، واليوم عبر شبكة زواج مجانى سوف نتحدث من خلال هذه المقالة عن شروط الهجرة الي كندا.

شروط الهجرة الي كندا

وتعد من أبرز شروط الهجرة الي كندا مايلى:

1- ان يكون الشخص بالغ وعاقل وعمره لا يقل عن ( 18 ) عام.
2- يجب ان يختار الشخص المقاطعة أو الولاية التي يرغب في الإقامة فيها.
3- حصول الشخص على شهادة علمية توضح مستواه الدراسى.
4- يجب على الشخص إتقان اللغة الإنجليزية او الفرنسية.
5- ضرورة الحصول على عقد عمل داخل كندا.
6- ان يكون لدى الشخص خبرة علمية او عملية فى مجال معين.

وفيما يلى نوضح الشروط السابقة بالتفصيل:

تعد من اول شروط الهجرة الي كندا هى انه لابد من أن يكون هذا الشخص الراغب فى الهجرة اليها بالغ وعاقل حيث لا يقل عمره عن العمر القانوني والذي حددته الدولة أنها 18 عاما فقط، كما يمكن أخذ هذا الشخص لأسرته حتى لو كانت عدد كبير من الأشخاص وتقل أعمارهم عن هذا العمر.

لم تحدد دولة كندا جنسية معينة أو مواطني دولة محددة في شروط الهجرة إليها، حيث تقبل الأشخاص من مختلف دول العالم سواء عربية كانت أو أوروبية، ولكن يشترط العمر فقط.

وايضا من شروط الهجرة الي كندا انه يعتبر من الضروري جدا أن يقوم الشخص المهاجر باختيار المقاطعة أو الولاية التي يرغب في الإقامة فيها داخل مدينة كندا، ويعتبر هذا الشرط من الشروط الهامة جدا والتي لا يمكن الاستغناء عنها.

قامت دولة كندا بتوضيح موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية الإنترنت حيث يمكن تقديم طلب السفر والهجرة إلى دولة كندا من خلال هذا الموقع فقط، حيث لا تقبل السفارة الكندية في أي دولة من دول العالم هذه الطلب.

مميزات الهجرة الى دولة كندا

وفى حال توافرت فيك شروط الهجرة الي كندا وتمكنت من السفر الى كندا, سوف تحصل على الكثير من المميزات ونذكر لكم منها مايلى:

وفرت هذه الدولة خدمة التعليم المجاني لجميع الاشخاص المهاجرين إليها سواء رجال كانوا أو نساء، كنا أنها لا تشترط وجود الجنسية الكندية حتى يحصل هؤلاء الأشخاص على التعليم أو المرحلة التي يرغبون فيها.

وقامت تلك الدولة المميزة بتوفير تأمين صحي مجاني لجميع الاشخاص المهاجرين إليها أيضا، حيث يستطيع الشخص من الكشف وكذلك من اخذ الأدوية والعلاجات المناسبة لصحته بدون دفع أي مبلغ مادي.

ساعدت دولة كندا جميع الأشخاص المهاجرين إليها وذلك من خلال المرتب أو متوسط الأجور الذي حددته لهؤلاء الأشخاص، حيث يضمن هذا المرتب حياة كريمة لا يستطيع تحقيقها في أي دولة أخرى.

توفر دولة كندا ميزة هامة جدا لا تتوافر في الكثير من دول العالم الأخرى وهي إعانة البطالة لجميع الاشخاص المهاجرين إليها وذلك في حالة عدم حصولهم على عمل يتناسب مع قدراتهم البشرية والتعليمية.

تساعد دولة كندا جميع الأشخاص المهاجرين إليها ومعهم أطفال، حيث تحدث مبلغ مادي كبير شهريا لهؤلاء الأطفال وخاصة في حالة عدم امتلاك هذه الأسرة الموارد المادية التي تسمح لهم بحياة كريمة.

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن كيف اقدم طلب هجرة الى كندا وبرامج الهجره فى كندا

كيفية التقديم لبرنامج الهجرة الى كندا

ولكى تتمكن من التقديم لبرنامج الهجرة إلى كندا يجب ان تقوم بما يلى:

يقوم الشخص الذي يريد هذه الهجرة بالبحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الهجرة، ومن ثم يعمل على تسجيل كافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة به، ويجب أن تكون هذه المعلومات صحيحة ولا تحتوي على أخطاء.

يعتبر الاسم والعمر وكذلك المؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية من أهم البيانات المطلوبة من قبل دولة كندا، ومن خلال هذه المعلومات يمكن إعطاء درجة لكل مستوى بينهم حتى يحصل الشخص على عدد معين من النقاط.

تقوم دولة كندا بعد ذلك بالبحث عن هذه النقاط وتحديد افضل الأشخاص للسفر والإقامة فيها، ويتم ذلك من خلال جمع كافة النقاط التي يقوم هذا الشخص بتسجيلها في الموقع الإلكتروني.

فوائد السفر الى كندا

السفر الى كندا له الكثير من الفوائد التى تعود على الوافد المهاجر الى هناك ومنها:

يعتبر المواطنين الكنديين من أفضل الأشخاص الموجودين في العالم أجمع، حيث لا يحمل هؤلاء الأشخاص أي تعصب أو وجهة نظر خاطئة عن أي شخص آخر وخاصة العرب منهم ولذلك يمكن التعايش بسلام.

لا تطلب دولة كندا من الأشخاص المهاجرين إليها شراء اية عقارات او استثمارات حتى تضمن مستواهم المادي، ولذلك فهي من الدول السهلة في تحضير الأوراق المطلوبة للسفر إليها.

لم تسجل دولة كندا اية معدلات مرتفعة من مشاكل العنف والجريمة، ولذلك فهي تختلف عن الكثير من دول العالم الأخرى والتي ترتفع هذه النسب إليها بشكل واضح وظاهر جدا.

وتحتاج دولة كندا عدد كبير جدا من الأشخاص للسفر والإقامة هناك، ولذلك فإن فرصة القبول والموافقة على الهجرة إليها أعلى بكثير من أية دولة أخرى، ولذلك يمكن بسهولة تحضير الأوراق المطلوبة.

وهكذا قد أوضحنا لك من خلال هذه المقالة شروط الهجرة الي كندا والمميزات والفوائد المختلفة التي سيحصل عليها الشخص عند السفر أو الإقامة في دولة كندا، كما أوضحنا لك أيضا الشروط التي حددتها كندا حتى تتمكن من السفر والإقامة فيها بسهولة ويسر.

زر الذهاب إلى الأعلى