شروط الهجرة الى استراليا ومميزات السفر الى الدولة الاسترالية

شروط الهجرة الى استراليا ليست معقدة وتعتبر الدولة الاسترالية من الدول الهامة والمميزة التى يستهدف الكثير من الشباب الهجرة اليها، وفى هذه المقالة عبر شبكة زواج مجانى سوف نوضح لكم شروط الهجرة الى استراليا.

شروط الهجرة الى استراليا

1- يجب أن يكون هذا الشخص بالغ وعاقل.
2- ينبغى ان يكون الشخص حاصل على جميع الشهادات الصحية التي تؤكد خلوه من الامراض.
3- اجتياز الامتحانات التى سوف يتم عملها للشخص فى السفارة.
4- حصول الشخص على عدد من النقاط الموجودة في نظام الهجرة.

وفيما يلى نوضح لكم شروط الهجرة الى استراليا بالتفصيل:

تعد من اول شروط الهجرة الى استراليا انه لابد من أن يكون الشخص الراغب فى الهجرة الى هناك بالغ وعاقل وحاصل على جميع الشهادات الصحية، التي تؤكد سلامته وخلوه من أي فيروسات مضرة او مشاكل صحية قد تؤدي إلى خطر كبير يقع عليه أو على الأشخاص المحيطين به.

لابد من اجتياز هذا الطالب للامتحانات التي تحددها تلك الدول للسفر إليها، ويعتبر امتحان اللغات أو القبول من أهم هذه الاختبارات التي لابد من اجتيازها والنجاح فيها جميعا حتى يحصل على الموافقة للهجرة.

كما تعد من اهم شروط الهجرة الى استراليا انه من المهم أن يحصل الشخص الذي يريد الهجرة إلى أستراليا، على عدد من النقاط الموجودة في نظام الهجرة، بحيث لا يقل هذا العدد عن حوالي عشرة نقاط.

وعلاقة على ذلك لابد من أن يعمل هذا الشخص في إحدى المهن المطلوبة فى استراليا، حيث لا يمكن قبول أي شخص لا يعمل في وظيفة خارج المهن أو الوظائف المطلوبة.

اعرف أيضا مزيد من المعلومات عن الهجرة الى استراليا والزواج من استراليه للحصول على الجنسية

برامج الهجرة إلى استراليا

يوجد نوعين من برامج الهجرة إلى استراليا، وهم ما يلى:

برنامج هجرة العمالة

عملت أستراليا على إنشاء عدد من البرامج الخاصة لتنظيم الهجرة إليها، حتى تحفز الكثير من الأشخاص للسفر إليها ومن ثم الإقامة والعيش فيها، ويرجع ذلك إلى احتياج استراليا الى عدد كبير من الأشخاص العاملين بها.

تعتبر دولة أستراليا من الدول التي لا يتوافر فيها عدد كبير من العمالة القادرة على خدمة المجتمع وتحقيق تطور ملحوظ في كافة المجالات الموجودة فيها، ولذلك فهي تحتاج للكثير من هذه العمالة البشرية المتميزة.

كما عملت استراليا على إنشاء برنامج هجرة خاص بالكوادر البشرية او بالأشخاص المميزين في المجالات المختلفة، ووفرت الكثير من المميزات التي لا توفرها أي دولة أخرى لهؤلاء الأشخاص من أجل تشجيعهم على الهجرة.

برنامج هجرة المستثمرين

ويعد برنامج المستثمرين من اهم برامج الهجرة الى استراليا، من أجل تطوير اقتصادها وتحقيق أفضل وأعلى النتائج في مختلف المجالات والأنشطة.

مميزات الهجرة إلى استراليا

عمل القائمين على تنمية الكوادر البشرية إلى دولة أستراليا على توفير تأمين صحي شامل لهؤلاء الأشخاص طوال فترة الإقامة في تلك الدولة، ويعتبر هذا التأمين الصحي مجانا حيث لا يدفع فيه الشخص أي مبلغ.

قامت دولة أستراليا بتوفير عدد من المميزات للهجرة والإقامة فيها، ويعتبر التعليم المجاني لهؤلاء الأشخاص وأطفالهم من أهم هذه المميزات، وهو السبب الذي حفز الكثير من الأشخاص على السفر والإقامة فيها.

قامت هذه الدولة أيضا بتوفير عدد كبير من المزايا الضريبية الهامة جدا والمختلفة لجميع القائمين في تلك الدولة أو للمسافرين إليها، بحيث لا يدفع هؤلاء الأشخاص مبالغ مادية كبيرة لا يستطيعون دفعها.

وفرت دعم مادي كبير جدا لجميع الأطفال الموجودين أو المقيمين في تلك الدولة، حيث اختلفت استراليا اختلافا كبيرا في هذا الأمر عن دول العالم الأخرى مما يحفز السفر إليها وكذلك الإقامة الدائمة فيها.

ساعدت استراليا على تأمين جميع المقيمين فيها أو المسافرين إليها، وذلك من خلال تأمين المنزل الاول الذي يقوموا بشرائه للإقامة فيه، وذلك بالإضافة إلى المميزات الأخرى التي توفرها لهم عن طريق هذا المنزل.

قامت دولة استراليا أيضا بتوفير عدد من الأشخاص يقوموا بالبحث عن الوظائف الجديدة المتوفرة في تلك الدولة حتى يساعدوا كافة المسافرين إليها، وبذلك بحثا هؤلاء الأشخاص على عمل مميز بمجرد وصولهم هناك.

قامت دولة أستراليا بإعطاء الجنسية الاسترالية للكثير من الأشخاص المهاجرين إليها، ولكن يتم ذلك الأمر في حالة اثبات هذا الشخص نيته الكاملة وقدرته على تحقيق إنجاز فيها.

كما عملت استراليا أيضا على توفير ميزة ضرورية لا يستطيع هؤلاء الأشخاص من الاستغناء عنها، وهي القدرة على ضم الأهل والأصدقاء والابناء والأزواج للسفر إليهم، وبالتالي الإقامة في تلك الدولة بصحبة ذويهم.

وهكذا وفرنا لكم معلومات من خلال هذه المقالة عن شروط الهجرة الى استراليا، موضحين أيضا مميزات السفر الى الدولة الاسترالية.

زر الذهاب إلى الأعلى